رئيس “أسلاك” لـ”أرقام”: هامش الربح بين تكلفة المواد وأسعار البيع كان مجزياً جداً للشركة

رئيس “أسلاك” لـ”أرقام”: هامش الربح بين تكلفة المواد وأسعار البيع كان مجزياً جداً للشركة

قال نبيل الأمير الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد مصانع الأسلاك “أسلاك”، إن هامش الربح بين تكلفة المواد وأسعار البيع كان مجزياً جداً للشركة حيث نما بثلاثة أضعاف خلال الربع الثالث بنسبة 17% مقارنة بحوالي 5% للفترة المماثلة العام الماضي.
وبيّن الأمير في تصريح لـ”أرقام”، أن نتائج الربع الثالث من العام الجاري هي امتداد لعمل الشركة والاستفادة من تحسن الأسواق وتحقيق هوامش بيع أفضل.
وأوضح أن أسعار بيع المنتجات ارتفعت ولكن بنسبة أقل من ارتفاعها مقارنة بنهاية النصف الأول وهي الفترة التي شهدت زخماً بالشراء وذلك قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة 15%.
وأضاف: “الشركة كانت في الموعد لمقابلة طلبات الأسواق على مواد التشييد والبناء ووفرت منتجاتها بتكاليف مناسبة، وأدارت عمليات تموين المواد الخام وتوفيرها وزادت التركيز على مبيعاتها في المنتجات ذات الربحية العالية بالإضافة إلى المحافظة على العملاء وفتح منافذ جديدة، وهذه العوامل ساهمت جميعها في تحقيق هذه النتائج”.
وأشار إلى أن أسعار الحديد الخام شهدت ارتفاعاً كبيراً في الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية والذي انعكس على السعر النهائي لمنتجات الشركة.
وتوقع الأمير أن يشهد قطاع التشييد والبناء مرحلة هدوء خلال الشهرين القادمين لفهم أثر القرارات الحكومية الأخيرة على القطاع العقاري (ضريبة التصرفات العقارية)، على أمل عودة الحركة بشكل أفضل قبل نهاية العام الجاري.
وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” أعلنت شركة “أسلاك” تحقيق أرباح بقيمة 17.8 مليون ريال خلال الربع الثالث 2020، مقارنةً بأرباح 1.1 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

رابط الخبر 

Share this post